وضعت وزارة الطاقة والمياه مجلس الوزراء أمام واقع التكلفة المرتفعة لإنتاج الطاقة، محذرة من خسائر مالية تواجهها مؤسسة كهرباء لبنان نتيجة الارتفاع الكبير في أسعار المحروقات. وأعلنت الوزارة في بيان لها، أن الحل العملي يكمن في تعديل سعر الكيلوواط ليكون متحركاً وفقاً لأسعار النفط العالمية، وهو ما تظهره دراسات الوزارة والبنك الدولي. وأكدت أن المؤسسة تعتمد حالياً على عائدات الجباية لتأمين المحروقات، في ظل رفض الوزير العودة إلى نهج سلف الخزينة والاستدانة. وطالب وزير الطاقة مجلس الوزراء بالإيعاز الفوري لتسديد المستحقات والديون المترتبة على الوزارات والإدارات والمؤسسات العامة لصالح مؤسسة كهرباء لبنان، والتي تخطت 268 مليون دولار، بمعدل استهلاك شهري يقارب 50 مليون دولار.